دوليّات

ليس مجرد حادث مروري...شاهدان يكسران صمتهما الطويل حول وفاة الأميرة ديانا

بعد عقدين من الصمت خوفا من حياتهما، كسر زوجان وصلا مكان وفاة الأميرة البريطانية ديانا في باريس بعد لحظات من وقوعها صمتهما للقول: ذلك لم يكن مجرد حادث مروري! وأجرت صحيفة Daily Express البريطانية مقابلة مع الزوجين جاك وروبن فايرستون اللذين يقيمان في مجمع مسور خوفا من "عمليات انتقامية" من قبل أطراف مؤثرة لسبب معرفتهما تفاصيل وفاة الأميرة.وأعرب الزوجان عن قناعتهما بأن وفاة الأميرة كانت بفعل فاعل وتقف وراءها الأسرة الملكية وأجهزة خاصة، موضحين أن ما شاهداه في نفق باريسي لقيت فيه ديانا مصرعها يتنافض مع الرواية الرسمية ويستدعي تساؤلات جدية.

كوريا الشمالية: سنستأنف المحادثات مع الولايات المتحدة بشرط

أعلنت كوريا الشمالية أنها "لن تستأنف" محادثاتها النووية مع واشنطن إلا إذا تبنت الولايات المتحدة نهجاً جديداً، متهمة إياها باتخاذ موقف "تعسفي وغير صادق" أدى لفشل قمة هانوي. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية بياناً عن متحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية جاء فيه أن "السبب وراء انتكاسة القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، التي عقدت في شهر فبراير في هانوي، كان الموقف التعسفي وغير الصادق الذي اتخذته الولايات المتحدة".

بالصور والفيديو- انفجار يهزّ أمن ليون الفرنسية

أصيب 8 أشخاص بجروح، في انفجار وقع في مدينة ليون الفرنسية، الجمعة، يُعتقد أنه تم باستخدام طرد مفخخ. وأفيد ان الانفجار وقع في طريق مخصص للمشاة وسط ليون. ورجحت النيابة أن يكون طرد مفخخ قد تسبب في وقوع الانفجار، وطلبت قوات الشرطة من المتواجدين في الموقع الابتعاد عن المكان. ونقلت "رويترز" عن مصدر قريب من وزارة الداخلية الفرنسية قوله: "سبب انفجار ليون لا يزال غير واضح". من جانبه، وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انفجار ليون بأنه "هجوم بلا قتلى".

loading